فهرس المؤلفين

ا

  • احمد، علاء الدين احمد عبدالراضي فاعلية برنامج قائم علي استراتيجية المكعب في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التفكير التحليلي وتعزيز قيم المواطنة لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 102، العدد 102، 2022، الصفحة 735-787]
  • التميمي، زياد بن منصور بن فهد درجة تمكن الطلاب المعلمين بقسم الثقافة الإسلامية في جامعة حائل من أحكام التجويد اللازمة لهم من وجهة نظرهم [المجلد 102، العدد 102، 2022، الصفحة 857-884]
  • السليمان، هند عبدالعزيز نمط العيش باعتباره وسيطًا في العلاقة بين الاكتئاب والاغتراب النفسي [المجلد 102، العدد 102، 2022، الصفحة 213-243]
  • الشمري، سعود بن عايد بن عياد مواجهة الضغوط النفسية كمنبئات بالكفاءة الذاتية لدى الممارسين الصحيين بمدينة حائل أثناء جائحة كوفيد-19 [المجلد 102، العدد 102، 2022، الصفحة 245-293]
  • الصواف، أماني محمد فتحي حامد فاعلية استراتيجيتين للتعلم النشط (التعلم الالكتروني التعاوني، المناقشة الالكترونية) عبر المنصة التعليمية (Microsoft teams) في تنمية التوافق النفسي والاجتماعي وخفض التجول العقلي لدى الطلاب منخفضي التحصيل بالمرحلة الجامعية [المجلد 102، العدد 102، 2022، الصفحة 241-426]
  • العسيري، عمر بن أحمد دراسة تحليلية نقدية للبحوث التربوية التي أُجريت في ضوء نموذج سوام SWOM النموذج الأمثل الشامل للمدرسة [المجلد 102، العدد 102، 2022، الصفحة 595-734]
  • الفيـل، حلمى محمد حلمى فعالية برنامج قائم على مبادئ نظرية التصميم الوجداني للتعليم في تحسين رفاهية التعلم وخفض الإجهاد المعرفي لدى الطلاب الصم وضعاف السمع بالجامعة. [المجلد 102، العدد 102، 2022، الصفحة 57-138]
  • النجدى، عادل رسمي حماد دراسة تحليلية نقدية للبحوث التربوية التي أُجريت في ضوء نموذج سوام SWOM النموذج الأمثل الشامل للمدرسة [المجلد 102، العدد 102، 2022، الصفحة 595-734]

ب

ت

  • توني، محمد ضاحي محمد التفاعل بين مستوى تجهيز المعلومات (سطحي / عميق) ومستوى الفاعلية الذاتية (مرتفع / منخفض) في بيئة تعلم الكترونية قائمة على المحفزات الرقمية لتنمية مهارات البرمجة ومهارات التفكير العليا لدى طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 102، العدد 102، 2022، الصفحة 427-535]

خ

  • خليفة، سهام محمد عبدالفتاح الإسهام النسبي للهوية الأكاديمية في التنبؤ بكل من إعاقة الذات والطفو الأكاديمي لدى طلاب الجامعة [المجلد 102، العدد 102، 2022، الصفحة 789-856]

ش

  • شحات، محمد على مستوى التفكير الإيجابي ومهارات ريادة الأعمال لدي معلمي العلوم قبل الخدمة في ضوء بعض المتغيرات الديمغرافية [المجلد 102، العدد 102، 2022، الصفحة 537-593]
  • شحاتة، صفاء أحمد محمد دراسة تحليلية نقدية للبحوث التربوية التي أُجريت في ضوء نموذج سوام SWOM النموذج الأمثل الشامل للمدرسة [المجلد 102، العدد 102، 2022، الصفحة 595-734]

ع

  • عامر، عبد الناصر السيد مقارنة بين نماذج عاملية لبنية مقياس الانفعالات الاكاديمية لدي طلاب الجامعة اثناء التعلم الهجين لمقرر القياس والتقويم [المجلد 102، العدد 102، 2022، الصفحة 177-212]
  • عسيري، أحمد علي عبد الله آل عواض قياس مستوى مهارات التحليل الإحصائي وقراءة النتائج وتفسيرها باستخدام برنامج SPSS لدى طلبة مرحلة الماجستير بكلية التربية بجامعة الملك خالد [المجلد 102، العدد 102، 2022، الصفحة 139-176]
  • عطا، أسامة أحمد مستوى التفكير الإيجابي ومهارات ريادة الأعمال لدي معلمي العلوم قبل الخدمة في ضوء بعض المتغيرات الديمغرافية [المجلد 102، العدد 102، 2022، الصفحة 537-593]

م

  • محمد، عصام عبدالرحمن حسن فاعلية استراتيجية السقالات التعليمية المدعومة بالأنفوجرافيك لتدريس التربية الفنية في تنمية الثقافة الفنية والتعبير الفني لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي. [المجلد 102، العدد 102، 2022، الصفحة 295-340]
  • محمود، آلاء نور الدين مقارنة بين نماذج عاملية لبنية مقياس الانفعالات الاكاديمية لدي طلاب الجامعة اثناء التعلم الهجين لمقرر القياس والتقويم [المجلد 102، العدد 102، 2022، الصفحة 177-212]

ي

  • يوسف، هالـــة الشحات عطية فاعلية برنامج قائم علي استراتيجية المكعب في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التفكير التحليلي وتعزيز قيم المواطنة لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 102، العدد 102، 2022، الصفحة 735-787]